این سایت در حال حاضر پشتیبانی نمی شود و امکان دارد داده های نشریات بروز نباشند
دراسات فی العلوم الانسانیه، جلد ۲۹، شماره ۱، صفحات ۱۲۷-۱۴۷

عنوان فارسی تأثیر الانتماء الوظیفی لموظفی الوکالات السیاحیه علی العلاقه بین تصور الموظفین لرضا العملاء وخلق القیمه
چکیده فارسی مقاله نتطرق فی هذا البحث إلی دراسه تأثیر إدراک الموظفین للذه العملاء بسبب انتماء هؤلاء الموظفین وحبهم لوظائفهم التی یعملون بها، ودور ذلک فی الخلق المشترک للقیمه لدی موظفی الوکالات السیاحیه فی مدینه طهران. لقد باتت عملیه خلق القیمه المشترکه شکلاً جدیداً من المشاغل والأعمال وهی نتیجه للتعاون الثنائی بین المؤسسه والعملاء. وعلی هذا الأساس فإنّ الفهم والقدره علی التحدید المستمر للقیمه المشترکه بین المؤسسه والعملاء أصبح من البحوث الجدیده فی الأدب النظری للإداره. یشکل موظفو الوکالات السیاحیه فی مدینه طهران مجتمع البحث فی الدراسه الراهنه. وکانت طریقتنا فی أخذ العینات تقوم علی المبدأ غیر العشوائی. لقد تم التأکد من صحه الفرضیات من خلال الاستفاده من صناعه النماذج للمعادلات الهیکلیه. أظهرت النتائج بأنّ إدراک وشعور الموظف بلذه العمیل واستمتاعه یزید من انتماء الموظف بالنسبه إلی وظیفته ویؤثر علی متغیرات الجذب والتضحیه والقدره. کما أن انتماء الموظف بمهنته من خلال هذه المتغیرات یؤثر علی الخلق المشترک للقیمه.  
کلیدواژه‌های فارسی مقاله إدراک لذه العملاء، الخلق المشترک للقیمه، تعلق الموظف بوظیفته.

عنوان انگلیسی The Effect of Work Engagement of Travel Agency Employees on their Perception of Customer Delight and Value Co-creation
چکیده انگلیسی مقاله In this study, the effect of employees' perception of customer delight through work engagement on value co-creation of employees of travel agencies in Tehran is investigated. The statistical population is the front line employees of travel agencies in Tehran. The sampling method was also convenience non-random. Research hypotheses were tested using Structural Equation Modeling (SEM). Findings show that employees' perception of customer delight has an effect on job engagement through the variables of vigor, dedication and absorption. Work engagement also has an effect on value co-creation through these variables.Based on the results of the research model, it is suggested that travel agencies try to improve the level of employees' perception and work engagement in order to improve the level of organizational value co-creation capabilities.  
کلیدواژه‌های انگلیسی مقاله Employee Perception of Customer Delight, Value Co-creation, Work Engagement, Travel Agencies, Tehran

نویسندگان مقاله فاطمه یاوری گهر | Fatemeh YavariGohar
Department of Tourism Management, Management and Accounting Faculty, AllamehTabataba'i University, Tehran, Iran
فی قسم إداره السیاحه، کلیه الإداره والمحاسبه، جامعه العلامه طباطبائی، طهران، إیران


نشانی اینترنتی http://aijh.modares.ac.ir/browse.php?a_code=A-10-19573-6&slc_lang=ar&sid=31
فایل مقاله فایلی برای مقاله ذخیره نشده است
کد مقاله (doi)
زبان مقاله منتشر شده ar
موضوعات مقاله منتشر شده
نوع مقاله منتشر شده
برگشت به: صفحه اول پایگاه   |   نسخه مرتبط   |   نشریه مرتبط   |   فهرست نشریات