این سایت در حال حاضر پشتیبانی نمی شود و امکان دارد داده های نشریات بروز نباشند
صفحه اصلی
درباره پایگاه
فهرست سامانه ها
الزامات سامانه ها
فهرست سازمانی
تماس با ما
JCR 2016
جستجوی مقالات
پنجشنبه 4 دی 1404
دراسات فی العلوم الانسانیه
، جلد ۲۸، شماره ۱، صفحات ۶۷-۹۲
عنوان فارسی
دور التسویق الریادی فی أداء الأعمال الصغیره والمتوسطه بدور الوسیط: السلوک الریادی فی الأعمال (دراسه حاله: الشرکات المختاره فی مجال تکنولوجیا المعلومات )
چکیده فارسی مقاله
نظراً إلی التطورات والزخم الکبیر الذی یشهده عالم الأسواق، فإنّ الاکتفاء بالطرق والأدوات التقلیدیه لا یضمن لأصحاب الأعمال نصیباً یُذکر فی الأسواق؛ لذا تبدو هناک شعور بالحاجه الملحّه لخلق وتوفیر أدوات إبداعیه فی الأسواق. إنّ التسویق الریادی یعد رکیزه أساسیه للأعمال والمهن، وهو یعتبر أهم وسیله تمتلکها الأعمال الصغیره والمتوسطه فی مجال تکنولوجیا المعلومات. ومن خلال مراجعه خلفیه البحث اکتشفنا قلّه الدراسات فی هذا الصدد لاسیما الدراسات التی تستهدف الأعمال ذات دور الوسیط فی السلوک الریادی فی الأعمال. یصنف البحث الراهن من حیث الهدف والغایه ضمن البحوث التوظیفیه ومن حیث طبیعه البحث وماهیته فهو ضمن البحوث الوصفیه – الترابطیه. وأظهر قسم تحلیل نتائج اختبار کولموغوروف-سمیرنوف أنّ توزیع البیانات لم یکن طبیعیاً ولهذا اعتمدنا فی تحلیل البیانات علی برمجیه Smart Pls. إنّ طریقه بی ال اس (PLS) لتقییم صحه نماذج المعادلات الإطاریه تضمّ ثلاثه مجالات وهی توفیق نماذج القیاس ونموذج الإطار ونموذج العام. ظهر لنا من خلال النتائج بأنّ النموذج المفهومی یتمتع بنسبه مناسبه من التوفیق، کما تمّ التأکد من صحه الفرضیات من خلال معامل الحرکه ونسبه "تی" الإحصائیه. وتوصلنا إلی أنّ التسویق الریادی یؤثر فی الأعمال الصغیره والمتوسطه ذات دور الوسیط فی السلوک الریادی فی الأعمال.
کلیدواژههای فارسی مقاله
التسویق، الإبداع، التسویق الریادی، السلوک الریادی، تکنولوجیا المعلومات.
عنوان انگلیسی
The Impact of Entrepreneurial Marketing on SME Performancewith Mediating Role: Entrepreneurial Behavior (Case Study: Selected IT Companies)
چکیده انگلیسی مقاله
Given the current turbulent business environment, it will not give business owners a decent market share in the conventional way, and the need for innovative and entrepreneurial approaches to the market is strongly felt. Entrepreneurial marketing is the business infrastructure and the most important platform for small and medium business in the field of selected IT companies. Given the background of this field, there is a lack of research in this area, especially on the mediating role of entrepreneurial behavior. The present study is based on applied purpose and descriptive-correlational in nature and method. In the analysis section of the Kolmogorov-Smirnov test, since the results showed that the distribution of data was not normal, Smart Pls software was used for data analysis. The PLS method covers three sections for fitting and evaluating the validity of structural equation models i.e. fitting measurement models, structural model fitting, general model fitting. The results showed that the conceptual model has a good fit. Also, to test the research hypotheses, the path coefficient and the statistical value of t-tests were all confirmed and concluded that entrepreneurial marketing affects small and medium-sized businesses with the mediating role of entrepreneurial behavior.
کلیدواژههای انگلیسی مقاله
Marketing, Entrepreneurship, Entrepreneurial Marketing, Entrepreneurial Behavior, Information Technology.
نویسندگان مقاله
میترا ناظم | Mitra Nazem
Islamic Azad University, South Tehran Branch
جامعه آزاد اسلامی، فرع طهران جنوب
امیررضا علیزاده مجد | Amir Reza Alizadeh Majd
Islamic Azad University, Parand Branch, Young and Elite Researchers Club, Parand, Iran
توجیه ریاده الأعمال، جامعه آزاد اسلامی، قسم برند، معهد الباحثین الشباب والنخب، برند، إیران
مسعود نارنجی | Masoud Narenji
Faculty of Industrial Engineering, Iran University of Science and Technology, Tehran, Iran
الهندسه الصناعیه، جامعه علم وصنعت، طهران، إیران
نشانی اینترنتی
http://aijh.modares.ac.ir/browse.php?a_code=A-10-50652-2&slc_lang=ar&sid=31
فایل مقاله
فایلی برای مقاله ذخیره نشده است
کد مقاله (doi)
زبان مقاله منتشر شده
ar
موضوعات مقاله منتشر شده
نوع مقاله منتشر شده
برگشت به:
صفحه اول پایگاه
|
نسخه مرتبط
|
نشریه مرتبط
|
فهرست نشریات