این سایت در حال حاضر پشتیبانی نمی شود و امکان دارد داده های نشریات بروز نباشند
صفحه اصلی
درباره پایگاه
فهرست سامانه ها
الزامات سامانه ها
فهرست سازمانی
تماس با ما
JCR 2016
جستجوی مقالات
جمعه 5 دی 1404
دراسات فی العلوم الانسانیه
، جلد ۲۹، شماره ۲، صفحات ۱۹۱-۲۰۹
عنوان فارسی
تأثیر وسائل التواصل الاجتماعی علی تعلیم ریاده الأعمال لدی طلبه الجامعات الإلکترونیه
چکیده فارسی مقاله
إنّ تعلیم ریاده الأعمال باعتباره أحد أهم المهارات التعلیمیه لدی طلبه الفروع الجامعیه المختلفه یحتاج إلی دراسه دقیقه فی بیئات التعلیم الإلکترونی؛ لأن بیئه العالم الافتراضی فی أنظمه التعلیم الإلکترونی بإمکانها توفیر فرص لتعلیم ریاده الأعمال عبر الإنترنت. تناقش الدراسه الحالیه تأثیر الشبکات الاجتماعیه عبر الإنترنت علی اکتساب المعرفه وبالتالی تحسین تعلم ریاده الأعمال بین طلاب الجامعات الإلکترونیه. إنّ البحث الراهن من حیث الغایه والهدف الذی یسعی لتحقیقه یصنف ضمن البحوث التوظیفیه، ومن حیث جمع البیانات فهو بحث توصیفی – ترابطی. تم جمع البیانات باستخدام استبیان من إعداد الباحثین بطریقه أخذ العینات العشوائیه البسیطه وأجری تحلیل البیانات باستخدام نهج نمذجه المعادله الهیکلیه. کانت معامل ألفای کرونباخ لکل هیکل من هیاکل البحث أکثر من 7/. ومقدار متوسط التباین المستخرج أکثر من 5/.، وبالتالی تم التأکد من صحه وموثوقیه هذه الهیاکل. تشیر النتائج إلی وجود علاقه إیجابیه وداله بین شبکات التواصل الاجتماعی واکتساب المعرفه وکذلک بین اکتساب المعرفه وتعلم ریاده الأعمال، وهو ما یؤید فرضیه هذا البحث والتی تنص علی أنّ الشبکات الاجتماعیه تؤثر علی اکتساب المعرفه وأدائها فی توظیف المعرفه فی تعلم ریاده الأعمال لدی الطلاب. من خلال الاعتماد علی ظهور التکنولوجیا القائمه علی الإنترنت تستطیع هذه الدراسه أن تساهم فی شرح عملیه تأثیر الشبکات الاجتماعیه عبر الإنترنت علی تعزیز فعالیه تعلم ریاده للطلاب الشباب فی بیئات اجتماعیه متعدده.
کلیدواژههای فارسی مقاله
الشبکات الاجتماعیه عبر الإنترنت، الشبکات الاجتماعیه الاتصالیه، الشبکات الاجتماعیه الهیکلیه، الشبکات الاجتماعیه المعرفیه، تعلم ریاده الأعمال
عنوان انگلیسی
The Impact of Online Social Resources on the Entrepreneurial Learning of Electronic Universities Students
چکیده انگلیسی مقاله
Entrepreneurial learning as one of the most important learning skills among business students as well as students of different academic disciplines needs a more detailed study in e-learning contexts. Since online platforms in E-learning system can provide international entrepreneurship opportunities and online entrepreneurial learning opportunities. This study examined effects of online social resources on knowledge acquisition and improving the entrepreneurial learning process among e-university students. The study in terms of purpose was applied research and descriptive-correlational in terms of data collection. Data collected using a researcher-made questionnaire by simple random sampling method and data analysis performed by structural equation modeling approach. Cronbach's alpha for all structures is higher than 0/7 and the value of Mean variance extracted is higher than 0/5, so validity and reliability of the structures confirmed. The findings indicated a positive and significant relationship between online social resources and knowledge acquisition as well as between knowledge acquisition and entrepreneurial learning. Using the advent of web-based technologies, this study can be valuable in explaining how different aspects of online social resources can enhance the effectiveness of entrepreneurial learning for students in multiple social environments.
کلیدواژههای انگلیسی مقاله
Online social resources,relational social resources,structural online social resources,cognitive online social resources,entrepreneurial learning
نویسندگان مقاله
سمیرا السادات مرتضوی | samira mortazavi
phd student
دانشجوی دکترا
سید رسول حسینی | seyed rasul hoseini
phd
استادیار دانشگاه فرهنگیان
علی بدیع زاده | Ali Badizadeh
phd
دانشجوی دکترا
نشانی اینترنتی
http://aijh.modares.ac.ir/browse.php?a_code=A-10-57938-1&slc_lang=fa&sid=31
فایل مقاله
فایلی برای مقاله ذخیره نشده است
کد مقاله (doi)
زبان مقاله منتشر شده
fa
موضوعات مقاله منتشر شده
نوع مقاله منتشر شده
برگشت به:
صفحه اول پایگاه
|
نسخه مرتبط
|
نشریه مرتبط
|
فهرست نشریات