این سایت در حال حاضر پشتیبانی نمی شود و امکان دارد داده های نشریات بروز نباشند
اللغه العربیه و آدابها، جلد ۶، شماره ۱۰، صفحات ۲۹-۴۰

عنوان فارسی الإلتزام فی المدارس الأدبیه
چکیده فارسی مقاله یحاول هذا البحث أن یدرس مکانه "الإلتزام" فی المدارس الأدبیه، علماً بأنّها تنقسم إلی ثلاثه أقسامٍ؛ ‌أ. المدارس الأدبیه الملتزمه. ‌ب. المدارس الأدبیه غیر الملتزمه. ‌ج. المدارس الأدبیه المحایده. فهی متفاوته لما تتمسّک به من أفکار و نظریّات، إلّا أنّها جمیعاً تشعر القارئ بالإلتزام أو تدعو إلیه صراحهً و لا یمکن تجرید أیٍّ منها من مفهوم الإلتزام، خاصّهً إذا حصلت لدینا قناعه أنّ الإلتزام له علاقهٌ مباشرهٌ بمستوی الإنسان العلمیّ و ثقافته بشکلٍ عامّ، و بما أنّ الأدباء و الشّعراء هم روّاد المجتمع فلا یتصوّر أنّهم بمنأی و بمعزل عن المسؤولیّات الإجتماعیّه.
کلیدواژه‌های فارسی مقاله الإجتماع، الأدب، الإلتزام، الثّقافه، المدارس الأدبیه،

عنوان انگلیسی Commitment in the schools of thought
چکیده انگلیسی مقاله This article attempts to slug the importance of commitment in the schools of thought. We know that they are categorized into three classes; a)The Committed schools. b)The Uncommitted schools. c)The Neutral schools. They are different because each of them advocates thoughts and opinions, and therefore all of them include a kind of commitment. Especially it has been claimed that the social commitment and duty of humans depends on their knowledge and competency and neither can artists nor authors nor poets who are in the knowledge and cultural bandwagon be indifferent about the society in which they live.
کلیدواژه‌های انگلیسی مقاله

نویسندگان مقاله جعفر دلشاد |
استاذ مساعد فی قسم اللغه العربیه و آدابها، جامعه إصفهان

علی مرادیان |
طالب الدکتوراه ، قسم اللغه العربیه ، جامعه إصفهان


نشانی اینترنتی http://jal-lq.ut.ac.ir/article_23873_5521e55c37f5cf5f03d02eb8f3bd1e53.pdf
فایل مقاله اشکال در دسترسی به فایل - ./files/site1/rds_journals/609/article-609-276227.pdf
کد مقاله (doi)
زبان مقاله منتشر شده ar
موضوعات مقاله منتشر شده
نوع مقاله منتشر شده
برگشت به: صفحه اول پایگاه   |   نسخه مرتبط   |   نشریه مرتبط   |   فهرست نشریات