این سایت در حال حاضر پشتیبانی نمی شود و امکان دارد داده های نشریات بروز نباشند
صفحه اصلی
درباره پایگاه
فهرست سامانه ها
الزامات سامانه ها
فهرست سازمانی
تماس با ما
JCR 2016
جستجوی مقالات
سه شنبه 2 دی 1404
الجمعیه الایرانیه للغه العربیه و آدابها فصلیه محکمه
، جلد ۹، شماره ۲۶، صفحات ۱۵۱-۱۶۹
عنوان فارسی
تقییم مدی نجاح قسم النصوص فی کتاب "العربیه العامه للصف الثالث الثانوی من وجهه نظر المدرسین و التلامیذ (مدینه بیرانشهر نموذجاً)
چکیده فارسی مقاله
الملخّص: تحاول هذه المقاله دراسه مدی نجاح قسم النصوص ﻟ "کتاب العربیه العامه للصف الثالث الثانوی" فی تعلیم اللغه العربیه من منظار المدرسین و االتلامیذ، معتمدهً فی نتائجها علی تحلیل المعلومات المستخرجه من الاستبیانات. یتکّون المجتمع الإحصائی للدراسه من المدارس الثانویه بمدینه «بیرانشهر» فی محافظه «آذربایجان غربی». تمّ اختیار 13 معلماً و 7 معلمهً و 40 طالباً و 40 طالبهً من مجموع أربع مدارس. و قد تمّ أخذ العینات من المجتمع الإحصائی بطریقه عشوائیه. أداه البحث هی الاستبیانات التی اعتمدنا علیها فی تحلیل المعلومات وعلی أساس الإختبار من نوع (t). تدلّ النتائج علی أنّ قسم النصوص - من وجهه نظر المدرسین- کان ناجحاً فی الحصول علی أهدافه، ولکنّه لم یکن ناجحاً فی بعض الأهداف من وجهه نظر التلامیذ. إذن لا بدَّ أنْ یُعنی بتصحیح قسم النصوص فی کتاب اللغه العربیه للسنه الثالثه من الثانویه.
کلیدواژههای فارسی مقاله
عنوان انگلیسی
تقییم مدى نجاح قسم النصوص فی کتاب "العربیة العامة للصف الثالث الثانوی من وجهة نظر المدرسین و التلامیذ (مدینة بیرانشهر نموذجاً)
چکیده انگلیسی مقاله
الملخّص: تحاول هذه المقالة دراسة مدى نجاح قسم النصوص ﻟ "کتاب العربیة العامة للصف الثالث الثانوی" فی تعلیم اللغة العربیة من منظار المدرسین و االتلامیذ، معتمدةً فی نتائجها علی تحلیل المعلومات المستخرجة من الاستبیانات. یتکّون المجتمع الإحصائی للدراسة من المدارس الثانویة بمدینة «بیرانشهر» فی محافظة «آذربایجان غربی». تمّ اختیار 13 معلماً و 7 معلمةً و 40 طالباً و 40 طالبةً من مجموع أربع مدارس. و قد تمّ أخذ العینات من المجتمع الإحصائی بطریقة عشوائیة. أداة البحث هی الاستبیانات التی اعتمدنا علیها فی تحلیل المعلومات وعلی أساس الإختبار من نوع (t). تدلّ النتائج علی أنّ قسم النصوص - من وجهة نظر المدرسین- کان ناجحاً فی الحصول علی أهدافه، ولکنّه لم یکن ناجحاً فی بعض الأهداف من وجهة نظر التلامیذ. إذن لا بدَّ أنْ یُعنی بتصحیح قسم النصوص فی کتاب اللغة العربیة للسنة الثالثة من الثانویة.
کلیدواژههای انگلیسی مقاله
نویسندگان مقاله
عیسی متقی زاده |
دانشگاه تربیت مدرس
سازمان اصلی تایید شده
: دانشگاه تربیت مدرس (Tarbiat modares university)
کاوه خضری |
دانشگاه تربیت مدرس
سازمان اصلی تایید شده
: دانشگاه تربیت مدرس (Tarbiat modares university)
نشانی اینترنتی
http://iaall.iranjournals.ir/article_3587_0807566ad32fcbefff9c6b4c350f8573.pdf
فایل مقاله
فایلی برای مقاله ذخیره نشده است
کد مقاله (doi)
زبان مقاله منتشر شده
ar
موضوعات مقاله منتشر شده
نوع مقاله منتشر شده
برگشت به:
صفحه اول پایگاه
|
نسخه مرتبط
|
نشریه مرتبط
|
فهرست نشریات