این سایت در حال حاضر پشتیبانی نمی شود و امکان دارد داده های نشریات بروز نباشند
الجمعیه الایرانیه للغه العربیه و آدابها فصلیه محکمه، جلد ۱۴، شماره ۴۷، صفحات ۱۱۷-۱۳۶

عنوان فارسی تقییم حاله التعالیم الجامعیه لتعزیز ریاده الأعمال فی اللغه العربیه وآدابها ترکیزاً علی المحتوی التعلیمی وطرق التدریس
چکیده فارسی مقاله تهدف هذه الدراسه إلی تحقیق التعلیم الجامعی لتعزیز الریاده بین طلبه الدراسات العلیا فی فرع اللغه العربیه وآدابها بمحافظه کرمانشاه، فی سنه 1395-1394 هـ.ش. یرکّز هذا البحث علی 138 طالباً فی مرحله الماجستیر و 42 طالباً فی مرحله الدکتوراه، و تم اختیار 140، وفقاً لجدول مورغان، عن طریق أخذ عینات عشوائیه. والبحث یسیر إلی هدف تطبیقی وکان منهجه وصفی ــ ارتباطی. کانت أداه جمع البیانات هی استبیان الباحثین و حصل استقراره من عامل ألفا کرونباخ. . تم إجراء التحلیل الإحصائی لاستخراج البیانات باستخدام نظام SPSS18 للبرمجه . وأظهرت النتائج ــ وفقاً لآراء الطلبه ــ أنّ التعالیم الجامعیه الموجوده والتعالیم الجامعیه المقدّمه من قبل المعلمین والمحتوی التعلیمی الحالی، غیر کافیه لتعزیز روح المبادره. والطلاب یعتقدون أیضاً أنّ أهمّ خصائص التدریب الحالی، استخدام أسالیب تدریس جدیده بدلاً من الطرق التقلیدیه وأهمّ خصائص أساتذه الجامعات هی خلق الباعث والرغبه فی الطلاب للدراسه والبحث وأهمّ خصائص المحتوی التعلیمی الحالی هی ملائمتها مع قدرات الطلاب ورغباتهم.  
کلیدواژه‌های فارسی مقاله

عنوان انگلیسی تقییم حالة التعالیم الجامعیة لتعزیز ریادة الأعمال فی اللغة العربیة وآدابها ترکیزاً علی المحتوی التعلیمی وطرق التدریس
چکیده انگلیسی مقاله تهدف هذه الدراسة إلى تحقیق التعلیم الجامعی لتعزیز الریادة بین طلبة الدراسات العلیا فی فرع اللغة العربیة وآدابها بمحافظة کرمانشاه، فی سنة 1395-1394 هـ.ش. یرکّز هذا البحث علی 138 طالباً فی مرحلة الماجستیر و 42 طالباً فی مرحلة الدکتوراه، و تم اختیار 140، وفقاً لجدول مورغان، عن طریق أخذ عینات عشوائیة. والبحث یسیر إلی هدف تطبیقی وکان منهجه وصفی ــ ارتباطی. کانت أداة جمع البیانات هی استبیان الباحثین و حصل استقراره من عامل ألفا کرونباخ. . تم إجراء التحلیل الإحصائی لاستخراج البیانات باستخدام نظام SPSS18 للبرمجة . وأظهرت النتائج ــ وفقاً لآراء الطلبة ــ أنّ التعالیم الجامعیة الموجودة والتعالیم الجامعیة المقدّمة من قبل المعلمین والمحتوى التعلیمی الحالی، غیر کافیة لتعزیز روح المبادرة. والطلاب یعتقدون أیضاً أنّ أهمّ خصائص التدریب الحالی، استخدام أسالیب تدریس جدیدة بدلاً من الطرق التقلیدیة وأهمّ خصائص أساتذة الجامعات هی خلق الباعث والرغبة فی الطلاب للدراسة والبحث وأهمّ خصائص المحتوى التعلیمی الحالی هی ملائمتها مع قدرات الطلاب ورغباتهم.
کلیدواژه‌های انگلیسی مقاله

نویسندگان مقاله مصطفی جوانرودی |
دانشگاه پیام نور

نسیم شریفی |
جامعة پیام نور

احسان رستمی |
دانشجوی دکترای اقتصاد دانشگاه رازی کرمانشاه


نشانی اینترنتی http://iaall.iranjournals.ir/article_60204_315a96a8291747a6f2ff6a78d8cb0f89.pdf
فایل مقاله اشکال در دسترسی به فایل - ./files/site1/rds_journals/608/article-608-901252.pdf
کد مقاله (doi)
زبان مقاله منتشر شده ar
موضوعات مقاله منتشر شده
نوع مقاله منتشر شده
برگشت به: صفحه اول پایگاه   |   نسخه مرتبط   |   نشریه مرتبط   |   فهرست نشریات